الإعدام لـ4 متهمين لقيامهم بقتل فتاة في الإسماعيلية

منصة المحكمة
منصة المحكمة

 قضت محكمة جنايات الإسماعيلية "الدائرة الثانية" برئاسة المستشار محمد نصر الدين بركات، بالإعدام شنقًا على 4 متهمين أُدينوا بقتل فتاة ودفنها حية بأحد مقابر أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية.

جاء ذلك في الجناية رقم 4464 لسنة 2021 جنايات مركز أبوصوير والمقيدة برقم 2456 لسنة 2021 جنايات كلى الإسماعيلية.

وكانت المحكمة قررت فى الجلسة السابقة إحالة اوراق المتهمين إلى فضيلة المفتي، وحددت جلسة اليوم الأحد للنطق بالحكم.

اقرأ أيضًا| إحالة قاتل «الطالب الأزهري بالإسماعيلية» للمفتي

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 26/6/2021عندما تلقى اللواء مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارًا من اللواء مدير مباحث الإسماعيلية مفاده ورود بلاغ للمقدم أحمد جمال رئيس مباحث ابوصوير من "وفاء.س.ال" ربة منزل مقيمة ابوصوير تتهم فيه شقيقها "صابر.س.ال" 42 عام سائق مقيم أبوصوير بقتل شقيقتها من الأم "فاتن.س.ف".

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وضباط المباحث إلى محل إقامة المتهم وتمكنوا من القبض عليه، وبمواجهته بما جاء فى بلاغ شقيقته اعترف بالتخلص من شقيقته بمعاونة 3 متهمين آخرين أبناء عمومته بسبب حمل شقيقته غير المتزوجة .

وأضاف في اعترافاته أمام جهات التحقيق، أنه قام بإعطاء شقيقته المجنى عليها أقراص منومة بحجة أن الأقراص مخصصة لإجهاض الحمل وعند خلودها فى النوم قام بنقلها من منزلهم الى مقابر عزبة 16 بأبوصوير .

وأشار إلى أنه قام بمعاونته أولاد عمومته كلا من المتهم "احمد.م.ف" 50 عاما بدون عمل "هارب" و"محمد.ف.ف"34 عام بدون عمل "هارب" و"كرم.ف.ف"32 عام دبلوم صنايع "هارب"حيث قام المتهمين بتجهيز حفرة لدفنها حيا وتمكنوا من دفنها حيا للتخلص منها .

وبإرشاد المتهم تم العثور على قبر الفتاه وعلى أداة الجريمة "فاس ،كوريك".

وقررت النيابة العامة بالإسماعيلية استخراج الجثة واستدعاء الطب الشرعى لتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة، كما قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات جددت إلى 15 يوما أخرى وضبط وإحضار المتهمين الثلاثة الهاربين.